Indicators on يوم المرأة الإماراتية You Should Know

Wiki Article



وتعتبر الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية ترجمة عملية للرؤية التي سارت عليها الدولة بدعم من المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، فيما يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، دعم هذه المسيرة وتعزيز دور المرأة في جميع المجالات والقطاعات.

- المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تبوأها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة.

وخلال الأشهر الماضية، تم تدريب المئات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال إدارة المشاريع الإنسانية، وتنظيم الفرق التطوعية ووضع الخطط الاستراتيجية وإعداد الميزانيات وآلية تقيم الأداء والجودة في إدارة العمل التطوعي والإنساني.

وسبق أن أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن تعزيز دور المرأة الإماراتية في المجالات كلها سيكون إحدى أولويات المرحلة المقبلة، التي ستقود إلى "مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وعزةً".

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار «المرأة طموح وإشراقة للخمسين»، وذلك بناءً على توجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

كما تشغل أيضاً منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ورئيس مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، بالإضافة تعرّف على المزيد إلى شغلها منصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"في مركز محمد بن راشد للفضاء، سابقًا.

 انتخبت سعادة الدكتورة أمل القبيسي رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي، مما يجعلها أول امرأة لرئاسة المؤسسة البرلمانية على المستوى الإقليمي.

أم الإمارات ليست فقط رائدة في دعم المرأة، بل هي أيضًا رمز للأمل والإلهام لجميع النساء في الإمارات.

البيانات المفتوحة هي البيانات التي تنشرها الوزارة للجمهور بغرض تمكينهم من استخدامها بحرية وأيضًا إعادة استخدامها ونشرها مع مراعاة متطلبات الرخص القانونية مثل حفظ الحقوق

خدمات المطابقة الرقمية التي تساعدك من أجل تسجيل وإصدار شهادة مطابقة للمتطلبات الفنية، وكذلك تسجيل وتعيين جهات تقييم المطابقة خدمات المواصفات

قيام سمو الشيخة‎ فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بإطلاق عدد من الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع محلياً وإقليمياً، منها:

المرأة الإماراتية هي السيف الحامي لهذه البلاد وأيقونة التسامح والسلام يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة خاصة يتم الاحتفال بها سنوياً في شهر أغسطس وتحديداً في يوم الثامن والعشرين، تقديراً لدورها الفعال وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والوطن، وفي المهام جميعها التي تتولاها دون استثناء، وقد جاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في الإمارات تأكيداً على إيمان حكام الدولة العميق بالدور الفاعل لها في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

مجلس الأمن يقر مقترحا فرنسيا بتمديد عمل قوات اليونيفل في لبنان

يأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية فيما تواصل الإمارات تحقيق إنجازات تاريخية في مجالات الفضاء والطاقة النووية ومختلف فروع العلوم المتقدمة، كان للمرأة الإماراتية بصمات بارزة في تحقيقها.

Report this wiki page